سعادة أ. أشعر ناظم

شريك ورئيس المركز الدولي لخدمات المصرفية الإسلامية في إرنست ويونغ

لدى أشعر خبرة تزيد عن عشرين عاماً في الصناعة المالية الإسلامية، وفي مهنة المحاسبة، وفي الأعمال الرقابية من خلال مصرف البحرين المركزي. ولديه سجل مميز في مجال التمويل والاستشارات الاستراتيجية والأعمال الرقابية والإشرافية.

ويقوم أشعر بأعمال استشارية لصالح عدد من البنوك المركزية في مجال الإصلاحات الرقابية، كما عمل مع مؤسسات متعددة الأطراف حول مبادرات البنية التحتية للصناعة المالية. كما أشرف على تأسيس العديد من النوافذ الإسلامية والبنوك في مجال الاستثمارات الجديدة. كما قدم استشارات حول تحول البنوك التقليدية إلى إسىلامية، وساهم في عمليات تحويل الأداء التشغيلي في المؤسسات المالية. كما إنه متخصص في مجال تحسين الأداء مع التركيز على الاستراتيجية والتحول الرقمي وتجارب العملاء.

وقد عمل في عدد من المبادرات الاسترايتيجة في مناطق مثل أوروبا والشرق الأوسط ومنطقة آسيا الباسيفيكي وإفريقيا، وقد قدم استشارات لمجالس الإدارة والإدارات العليا لعدة شركات حول مسائل تتعلق بالخدمات المالية الإسلامية، ويشارك بصورة منتظمة كمتحدث في أبرز الملتقيات والمؤتمرات على مستوى الصناعة، ويساهم في بناء استراتيجيات الشركات، وقد أشرف على العديد من بحوث القيادة الفكرية حول الصيرفة الإسلامية والتكافل وإدارة الثروة.

error: Copyrights AAOIFI