سعادة أ. باسم خنفر

مستشار التمويل الأصغر في المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، مجموعة البنك الإسلامي للتنمية

يمتلك السيد خنفر أكثر من 20 عاما من الخبرة العميقة في مجال التنمية الاقتصادية وبخاصة التمويل الأصغر ودعم المشروعات الصغيرة، وتشتمل هذه الخبرة مجالات الإدارة وتصميم البرامج وتطوير المنتجات والتطبيق والدعم الفني واستقطاب التمويل وتطوير استراتيجيات الأعمال للمستثمرين والشركاء.

كما يُعَدُّ السيد خنفر من الرعيل الأول من الخبراء الذين لعبوا دورا كبيرا في بناء قطاع التمويل الأصغر في الأردن، وعمل مؤسسا ومديرا تنفيذيا لشركة صندوق المرأة  منذ تاسسيسها في الفترة من 1998-2005، كما إنه عمل منذ مرحلة التأسيس سنة 2005 مديراً عاماً للبنك الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة في الأردن ولغاية كانون ثاني 2014.

وبالإضافة إلى المناصب التنفيذية التي تولاها السيد خنفر  فإنه أيضا كان أحد من مؤسسي الشبكة العربية للتمويل الأصغر “سنابل”، وعضوا في مجلس إدارتها، وكان عضوَ مجلسِ إدارةٍ في بنك الأمل للتمويل الأصغر باليمن (2008-2013).

أسهم السيد خنفر في العمل على تزويد خدمات التدريب والاستشارات الاستراتيجية والإدارية للعديد من مؤسسات التمويل الأصغر والمموليين والمستثمريين في عدد من دول منطقة الشرق الاوسط، كما شارك في تقديم الدعم الفني والميداني للعديد من الدراسات والبحوث المتعلقة بالتمويل الأصغر ومجالات التنمية الاقتصادية.

error: Copyrights AAOIFI