سعادة أ. عمار أحمد شطا

العضو المنتدب والرئيس التنفيذي  لشركة الخبير المالية، السعودية

السيد عمار شطا هو مؤسس العلامة التجارية “الخبير”، التي تطورت منذ 2004م لتصبح “شركة الخبير المالية”، وهي شركة وساطة مرخص لها من قبل هيئة السوق المالية السعودية وبنك البحرين المركزي. وجاء تأسيس عمار شطا لشركة “الخبير” بعد تحقيقه العديد من الإنجازات البارزة أثناء توليه عددا من المناصب القيادية العليا في القطاع المالي في المملكة العربية السعودية، مثل: البنك الأهلي التجاري، وشركة البركة للاستثمار والتنمية، والبنك الإسلامي للتنمية. مزودا بخبرة تزيد عن 23 عاما، وسجل مهني حافل بالنجاحات، ساهم خلالها عمار شطا بدور أساسي في تحويل عمليات التمويل التقليدية إلى منتجات استثمارية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

بعد تأسيسه شركة الخبير، كانت الخطوة الطبيعية التالية لعمار شطا في عام 2005م تأسيس شركة “دار المراجعة الشرعية”، الجهة المستقلة الأولى والفريدة من نوعها في دول مجلس التعاون الخليجي ومقرها البحرين، والتي تقوم بإجراء مراجعة وتقييم للمعاملات المالية والمصرفية للتأكد وضمان توافقها مع أحكام الشريعة وتقدم خدماتها واستشاراتها لشريحة كبيرة من الشركات والمؤسسات المصرفية والتجارية. كما لعب عمار شطا دورا رائدا في تطوير الأوراق والمنتجات المالية الإسلامية الاستراتيجية في المنطقة.

السيد عمار شطا حاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية وشهادة الماجستير في التخطيط الاقتصادي من جامعة جنوب كاليفورنيا في الولايات المتحدة، كما إنه حاصل على شهادة محلل مالي معتمد (CFA) وهو أيضا محكم معتمد من قبل وزارة العدل السعودية.

error: Copyrights AAOIFI