سعادة أ. نور الرحمن عابد

عضو مجلس أمناء أيوفي، وعضو مجلس إدارة مجموعة بيت التمويل الكويتي ومجموعة من المؤسسات المالية الإسلامية حول العالم

السيد نور عابد هو محاسب قانوني من معهد المحاسبين القانونيين في انجلترا وويلز، وقد بدأ مسيرته العملية في عام 1976 في المملكة المتحدة من خلال العمل لدى مؤسسة كي بي أم جي ثم انتقل للعمل لدى ارنست ويونغ في منطقة الشرق الأوسط.

ولدى السيد نور عابد خبرة تزيد على 35 سنة في العمل في مختلف أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا منها 25 سنة من العمل في العديد من الأدوار القيادية كرئيس لعمليات ضمان الجودة في منطقة الشرق الأوسط ومنطقة أمريكا الشمالية وشريكاً في أعمال التدقيق لمختلف العملاء الذين يضمون المؤسسات والوزارات الحكومية والأجهزة الرقابية وقطاع الخدمات المالية وقطاعات التصنيع.

ولدي السيد نور الخبرة الفنية والمهارات الممتازة في التعامل مع العملاء حيث ترأس وبشكل ناجح مؤسسة تضم كادراً من الموظفين من مختلف الجنسيات والثقافات وقاعدة من العملاء تضم الوزارات الحكومية والمؤسسات من القطاع العام والقطاع الخاص.

وهو عضو مجلس إدارة مستقل في العديد من البنوك والمصارف الإسلامية في المنطقة. كان السيد نور عابد رئيس فريق ضمان الجودة في ارنست ويونغ الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (منطقة مينا) .

اضطلع السيد نور عابد أيضاً بدور هام من خلال التعامل مع الأجهزة الرقابية والتي شملت الوزارات الحكومية ومحافظي البنوك المركزية لصياغة سياسات تهدف إلى تبني الممارسات الدولية في المنطقة.

كان السيد نور رئيساً للجنة معايير التدقيق ونائب رئيس مجلس المعايير في هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية وهو في الوقت الحاضر عضو في مجلس أمناء الهيئة.

error: Copyrights AAOIFI