أيوفي تعقد جلسة عامة واجتماع مجلس الحوكمة والأخلاقيات الثاني عشر في باكستان

عقدت هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (أيوفي) اجتماعها الثاني عشر لمجلس الحوكمة والأخلاقيات (AGEB) مؤخراً في كراتشي، باكستان. وعقدت أيوفي ايضاً جلسة عامة مع الخبراء المحليين في صناعة التمويل الإسلامي. استضاف البنك المركزي الباكستاني الاجتماعين في فندق بيرل كونتيننتال، كراتشي، باكستان.

 

خلال اجتماع مجلس الحوكمة والأخلاقيات ناقش ووافق المجلس على مسودة معيار التدقيق الشرعي الداخلي. يعد الشرعي الداخلي جزاً هاما في الحوكمة الشرعية للمؤسسات المالية الإسلامية (IFIs) حيث أنه يعزز مستوى المساءلة ويشجع الشفافية، يهدف هذا المعيار إلى تعزيز أسس عملية التدقيق التدقيق الشرعي الداخلي والذي يعد أساس نجاح واستقرار المؤسسات المالية الإسلامية.

 

ناقش مجلس الحوكمة والأخلاقيات أيضاً ووافق على مستندات الأحكام الخاصة بمعايير الهيئة الشرعية المركزية (CSB) ووظيفة الالتزام الشرعي (SCF).

 

استضاف بنك البركة باكستان رئيس وأعضاء مجلس الحوكمة والأخلاقيات في حفل عشاء ضم بعض الممثلين الرئيسيين لصناعة التمويل الإسلامي في باكستان.

 

صرح الشيخ عصام إسحاق، نائب رئيس مجلس الحوكمة والأخلاقيات، الذي ترأس اجتماع الحوكمة والأخلاقيات، قائلاً: “نحن سعداء بعقد اجتماع مجلس الحوكمة والأخلاقيات في باكستان لأول مرة. من الجيد تبادل الأفكار واستكشاف مجالات التطوير المستقبلية مع قادة الصناعة المحليين والخبراء. هناك قدر كبير من الخبرة والقدرات في باكستان التي يمكن أن تساعد في نمو السوق. نشكر البنك المركزي ااباكستاني على استضافته و تسهيل الاجتماعات”.

 

وسيعقد إجتماع الحوكمة والأخلاقيات القادم في أكتوبر 2019.