أيوفي وبشراكة مع هيئة المحاسبة والمراجعة التركية تعقد في أنقرة جلسة استماع لمسودتي معياري محاسبة بشأن الصكوك

عقدت هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (أيوفي)، بشراكة مع هيئة المحاسبة والمراجعة التركية KGK، وهي الجهة الإشرافية على مهنة المحاسبة في تركيا، جلسة استماع لمسودتي معياري المحاسبة المالية بشأن: “إصدارات الصكوك” (معيار المحاسبة المالية رقم 29)، ومعيار المحاسبة المالية رقم 34 بشأن: “التقارير المالية لحملة الصكوك”، وذلك في مقر هيئة المحاسبة التركية بأنقرة، تركيا، بحضور عدد من العاملين في المجالين المصرفين والمالي، وعلماء الشريعة وأعضاء الهيئة وأساتذة الجامعات وطلاب المالية الإسلامية في الجامعات المحلية.

وقد ترأس الجلسة الأستاذ عمر مصطفى أنصاري (نائب الأمين العام لأيوفي)، وقد شهدت تفاعلاً كبيراً من المشاركين الذين أبدوا ملاحظاتهم وتعليقاتهم على مضمون هذين المعيارين. حيث يعرض المعيار رقم 29 المعالجة المحاسبية وأسس التصنيف للصكوك الصادرة عن المؤسسات المالية الإسلامية وغيرها من مصدري الصكوك، بينما يهدف المعيار رقم 34 إلى توفير المعلومات المالية الكافية لحملة الصكوك وأصحاب المصلحة الآخرين بخصوص التقارير المالية عن الموجودات والأعمال (المشروعات) محل الصكوك.

وقد توجه الأستاذ عمر مصطفى أنصاري بالشكر إلى إدارة الهيئة وإلى مصرف تركيا المركزي لما قدموه من دعم لهذه المبادرة، وعبر عن تطلعه للتعاون الوثيق معهم بما يعزز من نمو الصناعة المالية الإسلامية ويعمق مستويات المعيرة في تركيا.

وسيتم عرض جميع تعليقات ومقترحات الصناعة وجلسات الاستماع على مجلس أيوفي المحاسبي في اجتماعات لاحقة للبت بشأنها، وتعديل ما يراه مناسباً بناء على ذلك، قبل إصدار المعيارين. هذا وترحب أيوفي بتعليقات الخبراء والمهتمين وملاحظاتهم ومقترحاتهم على مسودتي المعيارين وذلك على البريد الإلكتروني [email protected]