استجابة لدعوة رسمية من فخامة الرئيس وبحضوره، أيوفي تحتفل في جمهورية #تتارستان بتدشين الترجمة #الروسية للمعايير الشرعية

 

tarsatan2

بناء على دعوة رسمية من فخامة رئيس جمهورية تتارستان السيد رستم مينيخانوف شاركت هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية “#أيوفي” في فعاليات قمة #قازان الاقتصادية الدولية السنوية التاسعة، وضمن فعالياتها وبحضور فخامة رئيس الجمهورية ونخبة من كبار ممثلي الدول الإسلامية والمنظمات الدولية احتفلت #أيوفي بتدشين الترجمة الروسية للمعايير الشرعية لأيوفي، كما أهدت فخامته النسخة الأولى منها.

وبهذه المناسبة أشار الأمين العام لأيوفي د. حامد بن حسن ميرة في كلمته ضمن هذا المحفل إلى أن أيوفي في نوفمبر 2015م قد أطلقت مشروع ترجمة المعايير الشرعية إلى اللغة الروسية، وها نحن اليوم هنا في تتارستان نحتفل بتدشينها وإهداء النسخة الأولى منها إلى فخامة الرئيس، كما أشار إلى أن الترجمة الروسية تكتسب أهميتها من جوانب متعددة، منها، أن اللغة الروسية يزيد عدد المتحدثين بها عن (285) مليون شخصٍ؛ مما يجعل ترتيبها السادس بين اللغات الأكثر تحدثاً في العالم. فضلاً عن العدد الكبير من المسلمين المتحدثين بها في دولة روسيا الاتحادية وغيرها من الجمهوريات في آسيا الوسطى، بالإضافة إلى النمو الكبير جداً في الاهتمام بالمالية الإسلامية في منطقة آسيا الوسطى على المستوى التنظيمي والرقابي وعدد البنوك والمؤسسات التي تقدم منتجات مالية إسلامية.

من جهة أخرى، فقد شهدت زيارة أيوفي الرسمية إلى جمهورية تتارستان مجموعة من الفعاليات المهمة، ومنها: مشاركة وفد أيوفي الرسمي الذي يرأسه فضيلة الشيخ د. عبدالرحمن الأطرم عضو المجلس الشرعي لأيوفي بتقديم عدة كلمات رئيسة ومشاركات ضمن الجلسات العلمية في قمة قازان الاقتصادية الدولية التاسعة، والتي شهدت حضورا وتفاعلا دوليا كبيرا.

كما استضافت الجامعة الإسلامية في قازان وفد أيوفي تم خلاله تقديم محاضرة لنخبة من أساتذة وطلاب الجامعة حول المالية الإسلامية وأهميتها، ودورها في منطقة آسيا الوسطى وأثر المعايير الشرعية لأيوفي في تطويرها، كما أهدت أيوفي لسعادة مدير الجامعة ولمكتبتها المركزية نسخاً من الترجمة الروسية للمعايير الشرعية.

كما استقبل سماحة مفتي جمهورية تتارستان وفد أيوفي ورحب بأيوفي ودورها الإيجابي الكبير في بث الوعي بالأحكام الشرعية للمعاملات المالية الإسلامية، كما تم إهداء سماحته نسخة من الترجمة الروسية من المعايير الشرعية.

tarstan 1

وبهذه المناسبة صرَّح رئيس مجلس أمناء أيوفي معالي الشيخ إبراهيم بن خليفة آل خليفة: باسمي واسم مجلس أمناء أيوفي وجميع العاملين فيها أتوجه بالشكر إلى فخامة رئيس جمهورية تتارستان السيد رستم مينيخانوف على تكرمه بدعوة أيوفي لهذا المحفل الكبير، وعلى قبوله تدشين الترجمة الروسية لمعايير أيوفي الشرعية، والتي تمت وفق أعلى وأرقى المواصفات الفنية من خلال مشروع كبير شارك في تنفيذه أكثر من 22 خبيراً في 450 يوماً بعد أن بُذلت فيه أكثر من 1450 ساعة عمل، وما يزيد عن 145 اجتماعاً لتخدم الملايين من متحدثي اللغة الروسية حول العالم المهتمين بالصناعة المالية الإسلامية من المسلمين وغيرهم، تجسيداً لقول الله تعالى: (وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين).