بعد زيارة رسمية للمملكة المغربية أجرتها هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية وفد من (كبار علماء المغرب) يزور الهيئة

البيان الصحفي PDF (اضغط هنا)

المنامة، مملكة البحرين: بعد زيارة رسمية للمملكة المغربية قام بها معالي الشيخ إبراهيم بن خليفة آل خليفة، رئيس مجلس الأمناء، ود/ حامد بن حسن ميرة، الأمين العام لهيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية خلال الفترة 11-14 يناير 2015م ، استقبلت الهيئة في 25 يناير 2015 -في مقرها الجديد في منطقة السيف بالبحرين- وفد المجلس العلمي الأعلى (هيئة كبار العلماء) بالمملكة المغربية، حيث استعرض خلالها آفاق التعاون مع الهيئة في مختلف المجالات.

وكان وفد الهيئة قد اجتمع في المغرب مع محافظ البنك المركزي المغربي (والي بنك المغرب) لبحث آفاق التعاون المشترك وبالأخص بعد توجه المملكة المغربية لإصدار مجموعة من الأنظمة والتشريعات المهيئة للمالية الإسلامية في البلاد والداعمة لها. وقد لقي وفد الهيئة ترحابا كبيرا، وتواؤماً في وجهات النظر حيال جملة من الموضوعات، كما اشتملت هذه الرحلة زيارة مجموعة من البنوك والمؤسسات المالية والخبراء من شرعيين وفنيين وقانونيين ومحاسبين.

وقد صرح د/ حامد حسن ميرة، الأمين العام للهيئة: “تطبيقاً لتوجه أيوفي في تعزيز التواصل مع جميع مكونات الصناعة المالية الإسلامية حول العالم، وتقديم كل أوجه الدعم الفني الممكنة فقد نفذت أيوفي هذه الخطوة كباكورة لفعاليات وأنشطة دولية في مناطق مختلفة من العالم”.

وتأتي هذه الفعاليات في إطار تفعيل دور الهيئة وخاصة بعد إصدار قانون المصارف الإسلامية في المملكة المغربية التي تعدّ بوابة المالية الإسلامية إلى إفريقيا.