مخرجات الاجتماع الخامس لمجلس أيوفي التعليمي

عقد المجلس التعليمي التابع لهيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (أيوفي) اجتماعه الخامس في 22 سبتمبر 2020 عبر خاصية الإتصال المرئي.

وترأس الاجتماع د. مغيث شوكت، نائب رئيس المجلس التعليمي لأيوفي، وقد تم اتخاذ قرارات رئيسية تتعلق بتشكيل لجان فرعية وتم مناقشة والموافقة على صلاحيات وسياسات اللجان الفرعية وأيضاً تقرر إنشاء لجنة منفصلة تقتصر مهامها فقط على أنشطة الترجمة لزمالات أيوفي المهنية، بالإضافة إلى إعلان قائمة الحاصلين على الزمالة المباشرة لبرامج أيوفي المهنية التي تم اعتمادها من قبل مجلس أيوفي التعليمي. كما ناقش المجلس بشكل مفصل مهام منتدى زملاء أيوفي العالمي، والذي سيدرج في جدول اعمال اجتماع المجلس القادم.

قام المجلس التعليمي بتشكيل 4 لجان فرعية، تشمل: لجنة مراجعة المناهج التعليمية (CRC)، ولجنة مراجعة الامتحانات (ERC)، ومنتدى زملاء أيوفي العالمي (GFF)، ولجنة مراجعة الترجمة (TRC). وستقوم أيوفي في الأيام القليلة القادمة بدعوة الحاصلين على زمالة برامج أيوفي المهنية ومجموعة من الخبراء والمتخصصين من ذوي الشأن في الصناعة، لبدء عملية الترشيح لتشكيل اللجان المعنية.

استعرض مجلس أيوفي التعليمي قائمة الأسماء المرشحة للحصول على الزمالة البحثية (Fast-Track) لبرنامج المحاسب الإسلامي المعتمد (CIPA). وقد قام المجلس في وقت سابق بوضع قائمة بأسماء زملاء أيوفي الفخريين التي اعتمدها مجلس أمناء أيوفي لاحقاً. للإطلاع على القائمة النهائية والمعتمدة الرجاء زيارة الموقع الرسمي لهيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (أيوفي).

واختتم الأستاذ عمر مصطفى أنصاري، الأمين العام لأيوفي الاجتماع بتوجيه شكر خاص لأعضاء المجلس لحرصهم على المشاركة.