أيوفي تصدر رسمياً معيار الحوكمة رقم 9 ” وظيفة الالتزام الشرعي” باللغة العربية

أنهت لجنة الترجمة التابعة لمجلس الحوكمة والأخلاقيات لأيوفي النسخة العربية من معيار الحوكمة رقم 9 “وظيفة الالتزام الشرعي” ووافقت على إصداره.
يهدف هذا المعيار إلى تقديم إطار عمل لتأسيس وإدارة وظيفة التزام شرعي متينة داخل المؤسسات المالية الإسلامية ولتوحيد وتناسق ممارساتها حول العالم. كما أنه يسلط الضوء على المجالات الرئيسية الضرورية لتطوير وظيفة الالتزام الشرعي ويساعد في صياغة منهج قائم على المخاطر للالتزام الشرعي مع الأخذ في الاعتبار أصحاب المصالح المعنيين.
وقد صرح رئيس لجنة الترجمة السيد وائل ميرزا قائلاً “إن وظيفة الالتزام الشرعي هي إحدى أجهزة الحوكمة الحيوية في المؤسسات المالية الإسلامية، ويسعدني أن أعلن الانتهاء من النسخة العربية لمعيار وظيفة الالتزام الشرعي بعد سلسلة من المناقشات المستفيضة والمداولات اللازمة. وأود أن أعرب عن شكري وتقديري للأعضاء وللأمانة على مساهماتهم “.
وبهذه المناسبة صرح السيد عمر مصطفى أنصاري، الأمين العام لأيوفي قائلاً: ” كجزء من سياسة المجلس يتم صياغة معايير الحوكمة وإصدارها باللغة الإنجليزية. ومع ذلك ومن أجل تلبية متطلبات الصناعة بشكل أوسع، تأخذ أيوفي على عاتقها تطوير نسخة عربية من هذه المعايير من خلال عملية ترجمة عالية الجودة. تم تشكيل لجنة الترجمة مؤخراً وتضم أعضاءً من المجلس إضافةً إلى الخبراء من الصناعة الذين تم تكليفهم بهذه المسؤولية الكبيرة. يعد إصدار هذا المعيار إنجازاً كبيراً وأود أن أعرب عن خالص شكري وامتناني لأعضاء لجنة الترجمة على دعمهم وتعاونهم وجهودهم الدؤوبة”.

من الممكن الحصول على النسخة العربية النهائية من معيار وظيفة الالتزام الشرعي من خلال الضغط هنا.

لمزيد من المعلومات يرجى التواصل مع :

السيدة زهرة جاسم، مدير أول، تطوير المعايير المهنية

البريد الإلكتروني: [email protected]

error: Copyrights AAOIFI