أيوفي تصدر سياسة التطوير المهني المستمر لزمالاتها المهنية

وافق مجلس أيوفي التعليمي على إصدار سياسة التطوير المهني المستمر لحاملي زمالة المحاسب الإسلامي المعتمد وزمالة المراقب والمدقق الشرعي المعتمد.

الهدف من سياسة التطوير المهني المستمر هو تعزيز  مستوى الكفاءة والمهنية لدى حاملي  زمالات أيوفي المهنية (أولئك الذين اجتازوا برنامج المحاسب الإسلامي المعتمد و / أو برنامج المراقب والمدقق الشرعي المعتمد) من خلال إكمالهم 60 ساعة من التطوير المهني المستمر كحد أدنى في الأنشطة ذات الصلة في السنة المشمولة بالتقرير، ستخصص منها 10 ساعات على الأقل للبناء المعرفي وتحسين المهارات في الأخلاقيات. وسيتم تطبيق متطلبات سياسة التطوير المهني على جميع حاملي زمالات أيوفي بعد عام واحد من حصولهم على الزمالة.  المعايير المؤهلة لقبول  ساعات التطوير المهني المستمر موضحة في سياسة التطوير تحت ثماني فئات والتي تشمل أنشطة التعلم الرسمية وغير الرسمية على حد سواء بما في ذلك اجتياز الامتحانات ، تأليف الكتب / الأوراق / المقالات ، تقديم محاضرات / التدريب ، المشاركة كمتحدث في المناسبات المهنية والأكاديمية ، المشاركة في الاجتماعات والقراءة  وحضور / الاستماع لمناسبات معينة.

وبهذه المناسبة، صرح البروفيسور محمد أسوتاي، رئيس مجلس أيوفي التعليمي  “يسرني أن أعلن عن إصدار سياسة التطوير المهني المستمر لحاملي زمالات أيوفي، التي ستكون حيز التنفيذ اعتبارًا من يناير 2021. لتسهيل الإلتزام مبدأيا بهذه السياسة، تم وضع بند خاص يسمح لزملاء أيوفي ببدء تجميع ساعات التطوير المهني المستمر المطلوبة خلال السنة الحالية 2020 للسنة المشمولة بالتقرير لعام 2021. ”

تم إرسال سياسة التطوير المهني عبر البريد الإلكتروني إلى جميع حاملي زمالات أيوفي المهنية، تتوفر نسخة منها على موقع أيوفي عبر الضغط هنا

error: Copyrights AAOIFI