أيوفي تطلق مبادرة التحول الرقمي وعملية التشغيل التلقائي

أطلقت هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (أيوفي) مبادرة تهدف إلى  الاستفادة من مختلف التقنيات والتطبيقات والخدمات  بغرض رقمنة وأتمتة  عملياتها الداخلية والخارجية بصورة كاملة. و تشكل عملية التحول الرقمي هذه جزءاً من الجهود التي تبذلها أيوفي لتحقيق الكفاية التشغيلية والاستخدام الأمثل للموارد لتعزيز مساهماتها والقيمة المضافة لعملياتها وأنشطتها.

وقد حصلت أيوفي على دعم شركة ليست للتكنولوجيا  (Lyst Technologies) لتصميم وتطوير وتنفيذ استراتيجية التحول الرقمي، و يشتمل ذلك، إلى جانب المشاريع الأخرى، على المشاريع الرئيسة الآتية: تنفيذ نظام تخطيط الموارد في المؤسسة (ERP) حلول إدارة علاقات العملاء (CRM) ؛ بوابة الدفع عبر الإنترنت ؛ أتمتة عمليات خدمات برامج التدريب والتأهيل لأيوفي؛ وتطوير موقع أيوفي، وإنشاء بوابة إلكترونية لمجلة المحاسبة المالية الإسلامية (JOIFA) والتطبيقات الذكية..

وبهذه المناسبة، صرح عمر مصطفى الأنصاري، الأمين العام لأيوفي: “إن مشروع التحول الرقمي هو مبادرة استراتيجية  ملحة بالنسبة لأيوفي.  ومن خلال هذا المشروع، نهدف أساساً إلى تعزيز كفاءة عملية وضع المعايير، وإنشاء قنوات جديدة للتواصل والارتباط  مع أصحاب المصالح، وتحسين اعتماد معاييرأيوفي وتطبيقها بالصورة الصحيحة”. وأضاف أن “التنفيذ الناجح لهذا المشروع سيحسن مستويات الكفاية والإنتاجية والاستدامة في أيوفي، إذ تحقق عملية التشغيل التلقائي توفيراً ملحوظاً في التكلفة والوقت والجهد”.

وقد صرح السيد ناجي مقدم، الرئيس التنفيذي لشركة ” ليست للتكنولوجيا ” (Lyst Technologies) “: “يشرفنا توسيع علاقتنا مع أيوفي وأن نكون الشريك الذي وقع عليه الاختيار لتنفيذ مشروع التحول الرقمي الخاص 

إننا في ليست (LYST) نعمل على تقديم المساعدة  للصناعة المالية الإسلامية في تلبية احتياجاتها الرقمية  لتصبح أكثر استجابة للاحتياجات والمتطلبات دائمة التغير لدى الشركات والعملاء. وباعتبارنا شريكا تقنيا موثوقا ومفضلا في تلبية متطلبات الشركات العالمية، فإننا نسعى باستمرار إلى تعزيز الأداء من خلال التركيز على الأساليب المبتكرة نحو تحقيق أقصى قيمة مضافة والالتزام بالاستدامة المستمرة.  كما أضاف: “إننا نتطلع إلى تنفيذ التحول الرقمي لواحدة من أهم مؤسسات البنية الأساسية في الصناعة المالية الإسلامية- أيوفي! “

وبموجب هذه الاتفاقية ستقوم ليست (LYST) بتحويل وأتمتة جميع عمليات أيوفي رقمياً باستخدام أحدث التقنيات والحلول في غضون عام واحد.

error: Copyrights AAOIFI