أيوفي تعقد جلستي استماع لمسودة معيار الحوكمة “التمويل المصرفي المجمع”

عقدت هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (أيوفي) مؤخراً جلستي استماع لمسودة معيار الحوكمة “التمويل المصرفي المجمع”، عبر تقنية الاتصال المرئي. عقدت الجلسة الأولى بالتعاون مع KNEKS و INCEIF-ISRARMC باللغة الإنجليزية وعقدت الجلسة الثانية بالتعاون مع جمعية مصارف البحرين واتحاد مصارف الإمارات باللغة العربية وقد حضر جلستي الاستماع أكثر من 440 مشارك.

تحدد مسودة المعيارالمتطلبات الأساسية المتعلقة بالالتزام الشرعي، والشفافية، والمعاملات العادلة / تجنب تضارب المصالح، وغير ذلك من ممارسات الحوكمة الجيدة التي تنطبق في مختلف مراحل معاملة التمويل المصرفي المجمع. تشمل هذه المراحل منح التفويض، والتسويق والتفاوض، وإغلاق المعاملة، واستمرارية المعاملة واستحقاقها / تصفيتها (سواء في وقت مبكر أو حسب تاريخ الاستحقاق الأصلي).

تقدر أيوفي الدعم المقدم من الشركاء: KNEKS، وINCEIF-ISRARMC، وجمعية مصارف البحرين، واتحاد مصارف الإمارات. وتعرب أيوفي عن تقديرها للصناعة والمهنيين والخبراء المتخصصين من مختلف المجالات والخلفيات، فضلاً عن الأكاديميين وعلماء الشريعة. سيتم جميع الملاحظات الواردة من الصناعة على هيئة أسئلة وتعليقات وتوصيات ورفعها إلى مجموعة العمل المعنية ومجلس الحوكمة والأخلاقيات التابع لأيوفي لمزيد من المداولات. ومن المتوقع أن يصدر المعيار في صيغته النهائية بحلول نهاية عام 2022.

 

يمكن الاطلاع على مسودة معيار الحوكمة “التمويل المصرفي المجمع”.

باللغة الإنجليزية: Click here

باللغة العربية: الضغط هنا 

error: Copyrights AAOIFI