أيوفي ومجلس الخدمات المالية الإسلامية يصدران مسودة “المعيار المعدل لإطار الحوكمة الشرعية” رسمياً باللغة العربية

اعتمدت لجنة الترجمة المنبثقة عن مجلس الحوكمة والأخلاقيات التابع لأيوفي النسخة العربية من مسودة “المعيار المعدل لإطار الحوكمة الشرعية”  لمؤسسات الخدمات المالية الإسلامية الصادر عن مجلس الخدمات المالية الإسلامية وهيئة المراجعة والمحاسبة للمؤسسات المالية الإسلامية (أيوفي) “، وكانت النسخة الإنجليزية من هذا المعيار قد أُصدرت سابقاّ.

توفر مسودة المعيار مجموعة محدثة من المبادئ والقواعد الإرشادية حول المكونات الرئيسة لإطار الحوكمة الشرعية السليم والفعال لمؤسسات الخدمات المالية الإسلامية. ويطبق المعيار على قطاع الصيرفة الإسلامية (بما في ذلك النوافذ الإسلامية) والتكافل (التأمين الإسلامي) وقطاعات أسواق رأس المال الإسلامي.

وقد عملت أيوفي على إنهاء ترجمة مسودة هذا المعيار من خلال الآلية المعتمدة من ِقبلها والتي تتضمن عدة مراحل لضمان جودة واحترافية الترجمة حيث اشتملت على الترجمة الأولية والمراجعة عالية المستوى من حيث المفاهيم والمصطلحات من قبل الأمانة العامة، وتكلّلت بمرحلة التدقيق من خلال المراجعات الفردية وسلسلة من الاجتماعات للجنة المكلفة. الجدير بالذكر أن لجنة الترجمة تضم عشرة خبراء يجمعون بين المعرفة العميقة باللغتين الإنجليزية والعربية بالإضافة إلى الخبرة الشرعية والخلفية المصرفية والقانونية، وذلك حرصاً على إخراج الترجمة الفنية لمسودة هذا المعيار بالدقة والإتقان المطلوبين.

وقد صرح رئيس لجنة الترجمة السيد / وائل مرزا قائلاً:”يسعدني أن أُعلن عن اكتمال ترجمة مسودة المعيار وإصدارها رسمياً باللغة العربية، وذلك بعد سلسلة من المناقشات المستفيضة والمداولات الوافية. وأود أن أعرب عن خالص شكري وتقديري لأعضاء لجنة الترجمة، ولأمانتي أيوفي ومجلس الخدمات المالية الإسلامية على مساهماتهم وجهودهم الحثيثة في هذا الصدد.”  وأضاف: ”أود أن أدعوا جميع المهتمين في صناعة المالية الإسلامية لحضور جلسة الإستماع باللغة العربية المقرر عقدها في تاريخ ١٥ يونيو ٢ ٢ ٠ ٢ عبر خاصية الاتصال المرئي”.

نرحب بالتعليقات على مسودة المعيار وذلك عبر البريد الالكتروني: [email protected] 

/  [email protected]

يمكن الاطلاع على مسودة “المعيار المعدل لإطار الحوكمة الشرعية” باللغة العربية من خلال الرابط التالي: الرابط

كما يمكنكم التسجيل لحضور جلسة الاستماع وذلك من خلال الرابط التالي: الرابط  

للتواصل:

السيدة زهرة جاسم، المدير التنفيذي، تطوير المعايير المهنية، أيوفي

المكتب: 97317375407+

 

error: Copyrights AAOIFI