هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية والمجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الجهود في تطوير الصناعة

وقعت هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية “أيوفي” والمجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية “سيبافي” اليوم مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون وتوحيد الجهود في تطوير الصناعة المالية الإسلامية.

تم التوقيع على مذكرة التفاهم من قبل الأستاذ عمر مصطفى أنصاري الأمين العام، أيوفي، والدكتور عبدالإله بلعتيق الأمين العام للمجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية في مقر أيوفي بضاحية السيف. حيث تمثل المذكرة بداية للتعاون المشترك في تقديم المبادرات والخدمات المشتركة لتعزيز دور المالية الإسلامية في المجتمع. وذلك من خلال إصدار الدراسات والأبحاث المشتركة وعقد الفعاليات لتعزيز الوعي بالمالية الإسلامية، اضافة إلى برامج التطوير المهني .

تساهم هذه المبادرة في تعزيز العمل البناء بين المؤسستين وتسهيل تنفيذ المبادرات تحت الأهداف المشتركة. وعلّق الأستاذ عمر مصطفى أنصاري “إن أهداف هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية والمجلس العام متوافقة في تعزيز وتطوير الصناعة المالية الإسلامية، وعليه يسرنا اليوم التعاون مع المجلس العام في توقيع هذه المذكرة التي تؤطر التعاون المثمر بإذن الله خاصة في ظل الأوضاع الراهنة. والتي باتت فيها الحاجة ملحة للتكاتف لتحقيق أهداف المالية الإسلامية”.

كما علّق الدكتور عبدالإله بلعتيق: “إن أحد أهم الأهداف الاستراتيجية للمجلس العام هو تسهيل التنسيق بين الأعضاء والمؤسسات الأخرى التي تدعم الصناعة المالية الإسلامية. وعليه يسرنا التعاون مع هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية أحد أعضاء المجلس العام لتبادل أفضل الممارسات وتعزيز مقاصد الشريعة في المعاملات المالية. هذا ونتطلع دوماً إلى خدمة الصناعة بشكل أوسع من خلال بناء علاقات مثمرة ومتينة مع المؤسسات الأخرى ذات الاهتمام المشترك”.

error: Copyrights AAOIFI