أيوفي تعقد عدة جلسات استماع لمسودة معيار المحاسبة المالية بشأن “التقرير المالي للمؤسسات العاملة في اقتصادات التضخم الجامح”

26 أغسطس 2024

المنامة، مملكة البحرين

عقدت هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (أيوفي) عدة جلسات استماع (ثلاث جلسات باللغة الإنجليزية وجلسة واحدة باللغة العربية) لمسودة معيار المحاسبة المالية بشأن “التقرير المالي للمؤسسات العاملة في اقتصادات التضخم الجامح” الصادرة عن أيوفي، عبر خاصية الإتصال المرئي، خلال الفترة من يناير إلى أغسطس 2024، ذلك بالتعاون مع عدد من المؤسسات وأصحاب المصالح في الصناعة المالية الإسلامية.

يهدف هذا المعيار إلى بيان مبادئ التقرير المالي للمؤسسات العاملة في اقتصادات التضخم الجامح التي تطبق معايير المحاسبة المالية الصادرة عن أيوفي، مع الأخذ في الحسبان مبادئ الشريعة وأحكامها ونموذج أعمالها الخاص.

خلال هذهِ الجلسات، تم عرض نص مسودة المعيار وهيكلها عبر جولة تفاعلية من الأسئلة والأجوبة. وقد تقدم المشاركون بمجموعة من الاقتراحات والتعليقات وتم تقديم الإجابات والتوضيحات المفصلة بشأنها.

شارك في هذه الجلسات أكثر من 400 من المتخصصين والخبراء في مجال المالية الإسلامية والشريعة وشركات المحاسبة والتدقيق والاستشارات والمؤسسات الأكاديمية.

وإذ تقدر أيوفي هذا الدعم من قبل الصناعة المالية الإسلامية والجهات العاملة فيها والمهتمين، فإن الأمانة العامة ستقوم بجمع الآراء الواردة إليها عبر جلسات الاستماع في صيغة أسئلة وتوصيات وتعليقات إضافة إلى ما يرد إليها مباشرة، وذلك لعرضها على مجموعة العمل المعنية ومجلس المحاسبة للنظر فيها ومناقشتها قبل إصدار المعيار في صيغته النهائية. ومن المتوقع إصدار المعيار في الربع الأخير من عام 2024.

للاطلاع على مسودة المعيار، الرجاء الضغط على الرابطين الآتيين:

رابط المسودة باللغة الإنجليزية:  https://rb.gy/iu6wh2

رابط المسودة باللغة العربية: https://shorturl.at/RUor8

error: Copyrights AAOIFI