مؤتمر أيوفي السنوي التاسع عشر للهيئات الشرعية

أعلنت هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (أيوفي) عن انعقاد مؤتمرها السنوي التاسع عشر للهيئات الشرعية تحت رعاية مصرف البحرين المركزي بتاريخ 6-7 ربيع الأول 1443هـ الموافق 12-13 أكتوبر 2021م.

ويعدّ المؤتمر السنوي للهيئات الشرعية أحد أبرز التجمعات في صناعة المالية الإسلامية، حيث يجتمع فيه علماء الشريعة وصناع القرار لمناقشة مختلف الموضوعات والمستجدات الملحة في الصناعة المالية الإسلامية على مستوى العالم.

وسيتضمن برنامج المؤتمر -الذي يستمر على مدى يومين -كلمات رئيسة، إضافة إلى أربع حلقات نقاشية مع المشايخ العلماء والقادة والخبراء في الصناعة المالية الإسلامية، وستركز المحاور الرئيسة على جلسة حوارية نقاشية بعنوان: (مستقبل المعايير الشرعية) سيتم الحديث فيها عن مدى شمول المعايير الشرعية التي تصدرها أيوفي لاحتياجات الصناعة المالية الإسلامية، ومستقبل هذه المعايير، ومنهجية إجراءات مراجعتها وتعديلها. كما ستتناول الجلسات  النقاشية الأخرى موضوعات مهمة في الصناعة المالية الإسلامية  وهي: (خلط أرصدة حسابات الاستثمار بأموال الوعاء العام في البنوك التقليدية ذات النوافذ الإسلامية)، و( مسائل في صكوك إجارة الخدمات )، إضافة إلى (الفتوى على الفتوى في عمل الهيئات الشرعية).

ويشارك في هذا المؤتمر كوكبة من علماء الشريعة وكبار ممثلي البنوك المركزية والهيئات الرقابية والإشرافية والمؤسسات المالية وشركات المحاسبة والتدقيق، والشركات القانونية والجامعات ومؤسسات التعليم العالي ووسائل الإعلام من جميع أنحاء العالم.

وبمناسبة انعقاد المؤتمر صرح معالي الشيخ إبراهيم بن خليفة آل خليفة ، رئيس مجلس أمناء أيوفي بأن: “مؤتمر الهيئات الشرعية الذي تنظمه هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية بالتعاون مع مصرف البحرين المركزي وعدد من المؤسسات المالية الإسلامية ظل يؤدي دوراً مهماً في توجيه الصناعة المالية الإسلامية، على الصعيد العالمي على مدار 18 عامًا”. مضيفاً “أن المؤتمر هذا العام أيضاً يأتي في ظرف خاص ليقدم التوجيهات والإجابات بشأن المسائل والقضايا الملحة في مجال المصرفية الإسلامية في ظل انتشار وباء COVID-19 وما فرضه من إجراءات احترازية وصحية، وما نجم عن ذلك من أوضاع اقتصادية على مستوى العالم”.

ونظرًا لاستمرار وباء  COVID-19 والقيود العديدة التي فرضتها الحكومات في جميع أنحاء العالم على السفر والتجمع فسيعقد المؤتمر هذا العام أيضاً عبر خاصية الاتصال المرئي وفق ما هو موضح على الموقع الالكتروني لأيوفي.

 

الجدير بالذكر أن الحضور للمؤتمر سوف يكون مجانياً- وللتسجيل في هذا المؤتمر والإطلاع على جدول الأعمال المحدث، يرجى الضغط هنا

error: Copyrights AAOIFI