مؤتمر أيوفي – البنك الإسلامي للتنمية السابع عشر للعمل المصرفي و المالي الإسلامي

للتسجيل الرجاء الضغط على 

 

تتأهب هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (أيوفي) ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية يمثلها معهد البنك الإسلامي لاستضافة النسخة السابعة عشرة للمؤتمر السنوي للمصرفية والتمويل الإسلامي تحت رعاية مصرف البحرين المركزي. وينعقد المؤتمر الذي يستمر ليومين في فندق كراون بلازا في البحرين بالمشاركة الحضورية بتاريخ 27و28 نوفمبر 2022م، وذلك تحت عنوان “تعافي الإقتصاد والحوكمة في أوقات الأزمات”.

ويعد المؤتمر السنوي أحد أبرز الفعاليات في الصناعة المالية الإسلامية، حيث يجتمع نخبة من علماء الشريعة وراسمي السياسات وصناع القرارفي منصة واحدة للتداول ومناقشة أهم الموضوعات الملحة في صناعة التمويل الإسلامي على مستوى العالم.

تحقيقاً لإستفادة شريحة أوسع من أصحاب المصالح، سيتم بث المؤتمرمباشرة عبرمنصات زوم ويوتيوب وغيرهما من مواقع التواصل الاجتماعي. وسيحظى المؤتمر بدعم العديد من الشركاء والرعاة، بما في ذلك المصارف، المؤسسات المالية الإسلامية والمؤسسات الأكاديمية ومقدمي خدمات الدعم وتقنية المعلومات ومنصات تبادل المعرفة.

وبهذه المناسبة، صرح معالي الشيخ إبراهيم بن خليفة آل خليفة، رئيس مجلس أمناء أيوفي، قائلاً: “يسر الهيئة استضافة المؤتمر السنوي بشكله الحضوري المعتاد مرة أخرى. نتطلع إلى المناقشات حول الموضوعات الملحة في ظل اضطراب الاقتصاد العالمي. إننا ممتنون لمصرف البحرين المركزي ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية على دعمهما الدائم  للهيئة ومبادراتها من قبيل هذا المؤتمر المهم، ونتطلع إلى استضافة جميع أصحاب المصالح والمهتمين في البحرين بمشيئة الله”.

ويتضمن المؤتمرالذي يستمر ليومين كلمات رئيسة لكبارالشخصيات وراسمي السياسات، بالإضافة إلى سبع جلسات حوارية. وستناقش الجلسات استراتيجيات ضمان الأمن الغذائي والتنمية الاقتصادية، وتغيرالمناخ ودورالمالية الإسلامية، وحوكمة النوافذ الإسلامية والتقنية المالية. بالإضافة إلى ذلك، ستشمل المناقشات تكامل التمويل الاجتماعي مع المالية الإسلامية والحاجة إلى برامج التأهيل والتدريب.

وفي سياق تعليقاته على هذه المناسبة صرح الدكتور سامي السويلم، المدير العام بالإنابة لمعهد البنك الإسلامي للتنمية وكبير الاقتصاديين في مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، قائلاً: يعد مؤتمرأيوفي ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية من أبرز المؤتمرات التي تناقش المسائل الملحة في الصناعة المالية الإسلامية العالمية. ونأمل أن تسفر المداولات والنقاشات في هذا المؤتمرعن التوصل إلى أسس ثابتة فيما يتعلق بالتطورات المهمة وتهيئنا بشكل أفضل للسنوات المقبلة “.

ملاحظة:  للحصول على تأشيرة البحرين ، يرجى دفع الرسوم .وهي غير قابلة للاسترداد. إذا كانت هناك مشكلة في الدفع، يرجى مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني [email protected]

error: Copyrights AAOIFI