شهادة المراقب والمدقق الشرعي


شهادة المراقب والمدقق الشرعي

الزوار الأعزاء:

بدايةً نود أن نتقدم إليكم بالشكر لإهتمامكم بزمالة برنامج المراقب والمدقق الشرعي المعتمد الصادر عن هيئة المحاسبة والمراجعة (أيوفي)، ونود إعلامكم بأننا نعمل حالياً على تطوير واعادة صياغة البرنامج، ومن أهم مستجدات مشروع التطوير تقسييم الزمالة إلى زمالتين منفصلتين، كالآتي:

  • المستشار الشرعي المعتمد،
  • المدقق الشرعي المعتمد.

تتكون كلتا الزمالتين من أربعة مقررات دراسية مع متطلبات الخبرة العملية لمدة سنة واحدة. وتهدفان إلى  تعزيز وتطوير المهارات والمعارف المهنية لدى المهتمين في مجالي الاستشارات الشرعية والتدقيق الشرعي.

جدير بالذكر بأننا نعمل على تصميم وتطوير مناهجنا الدراسية بحيث تكون شاملة وذات صلة بالصناعة المالية ومتطلبات السوق الحالية. يمكنكم التسجيل الآن للحصول على أبرز المستجدات المتعلقة بالزمالة عن طريق إرسال بريد إلكتروني على [email protected]

أما بالنسبة لامتحان المراقب والمدقق الشرعي بالصيغة الحالية: فقد عقد آخر امتحان في 21 فبراير 2018، وتقرر ايقاف التسجيل في البرنامج حتى اطلاقه بالصيغة الجديدة و قد وصلتنا العديد من الطلبات لإعادة الامتحان بالصيغة الحالية، وبناء على ذلك، تقرر اعطاء فرصة إعادة واحدة أخيرة في يوم الأربعاء، 5 سبتمبر 2018 للمسجلين الحاليين الذين لم يتيسر لهم اجتياز الامتحان فقط، وليس المسجلين الجدد.

للتسجيل الرجاء التواصل مع الأستاذة زينب الدرويش على [email protected] ، كما يرجى العلم أن امتحان سبتمبر سيكون آخر فرصة للإعادة ولن يتم اقامة أي امتحان للبرنامج بالصيغة الحالية بعد امتحان سبتمبر.