عن المؤتمر البنك الدولي ديسمبر


عن المؤتمر البنك الدولي ديسمبر

تعقد هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية “أيوفي“ مؤتمر العمل المصرفي والمالي الإسلامي السنوي يومي 24-25صفر 1437ه يوافقه  6-7ديسمبر 2015م في المنامة بمملكة البحرين، وذلك بالتعاون مع البنك الدولي وتحت رعاية مصرف البحرين المركزي.

ستتناول مناقشات المؤتمر العديد من  القضايا مثل التطوير المستمر لأسواق رأس المال الإسلامية الدولية باعتبارها من وسائل تحقيق الشمول المالي وتعزيز درجة المعيرة والتجانس في الممارسات المالية الإسلامية الدولية. ومن أبرز الموضوعات التي سيناقشها المؤتمر معيرة أسواق الصكوك وتجانسها والتطوير المستمر للصكوك السيادية والخاصة وتطوير الاستثمارت في الأسهم الخاصة PEورأس المال الجريء VC والتمويل الجماهيري وآليات التصنيف الشرعي.

يأتي هذا المؤتمر كجزء من العملية التشاورية المستمرة مع صناعة التمويل الإسلامي الدولية حول تطوير ومراجعة المعايير الشرعية ومعايير المحاسبة والمراجعة والحوكمة والأخلاقيات.

يناقش المؤتمر عدداً من الأوراق البحثية بحضور عدد من أصحاب الفضيلة علماء الشريعة وممثلي البنك الدولي والمصارف المركزية والسلطات الرقابية  من جميع أنحاء العالم وأصحاب الفضيلة أعضاء المجلس الشرعي للهيئة إلى جانب أعضاء مجلس معايير المحاسبة والمراجعة التابع لأيوفي، ونخبة من العاملين في الصناعة المالية الإسلامية. كما سيحضر المؤتمر ممثلون عن الإدارات العليا للمؤسسات المالية الإسلامية وشركات المحاسبة والمراجعة والمكاتب القانونية والجامعات ومؤسسات التعليم العالي والمؤسسات الإعلامية، من مختلف أنحاء العالم.