ايوفي تعقد جلسة استماع في المملكة العربية السعودية

عقدت هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (أيوفي) جلسة استماع باستضافة الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين ((SOCPA لمناقشة مسودة معيار المحاسبة المالية بشأن “الوعد، الخيار و التحوّط” و معيار المحاسبة المالية الصادر حديثاً بشأن ” تطبيق معايير المحاسبة المالية الصادرة عن أيوفي للمرة الأولى” في الرياض، المملكة العربية السعودية.

 

وقد عقدت هذه الجلسة بحضور مساعد الأمين العام للهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين د.عبدالرحمن الرزين، و مجموعة من العاملين في الصناعة المالية الإسلامية وهيئات المحاسبة والتدقيق في المملكة العربية السعودية. وبهذه المناسبة تتوجه أيوفي بالشكر للهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين والمشاركين الذين حضروا شخصياً أوعبر الإنترنت لتقديم الرأي حول المعايير المقدمة.

 

عقدت العديد من جلسات الإستماع خلال العام لمناقشة معايير الحوكمة و الأخلاقيات و معايير المحاسبة المالية لأيوفي وذلك في دول مختلفة لمعرفة الآراء والتعليقات بشأن مسودات المعايير الصادرة. كما سيتم عقد عدد من جلسات الاستماع لمناقشة المعايير في مختلف دول العالم للحصول على آراء الصناعة حول مسودات المعايير الجديدة الصادرة عن أيوفي. وسيتم الإعلان عن تفاصيل جلسات الاستماع االمستقبلية تباعاً للحصول على آراء أصحاب المصالح في الصناعة.

 

هذا وستعمل الأمانة العامة على جمع تلك الآراء الواردة إليها عبر جلسات الاستماع في صيغة أسئلة وتوصيات وتعليقات إضافة إلى ما يرد إليها مباشرة، وذلك لعرضها على مجموعات العمل والمجالس المعنية لمناقشتها قبل إصدار المعايير في صيغتها النهائية.

 

يمكن إرسال التعليقات حول معياري المحاسبة المالية ”الوعد والخيار والتحوط” و ” تطبيق معايير المحاسبة المالية الصادرة عن أيوفي للمرة الأولى” على البريد الإلكتروني:  [email protected]

يمكن الحصول على مسودة المعيار من خلال الضغط هنا