مجلس أمناء أيوفي يعين أميناً عاماً جديداً

عين مجلس أمناء هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (أيوفي) الأستاذ عمر مصطفى أنصاري أميناً عاماً لأيوفي في اجتماعه المنعقد في تاريخ 7 أبريل 2019 (وصادف اليوم الأول من مؤتمر أيوفي الشرعي السنوي السابع عشر المقام في مملكة البحرين).

 

 

وبهذه المناسبة صرح رئيس المجلس، معالي الشيخ إبراهيم بن خليفة آل خليفة:” بالنيابة عن أيوفي ومجلس أمنائها، يسعدنا أن نعلن عن اختيار وتعيين الأستاذ عمر مصطفى أنصاري أميناً عاماً لأيوفي. لقد أصدرت أيوفي منذ انضمامه إليها قبل أربع سنوات، كلف خلالها لمدة تتجاوز العام بمنصب القائم بأعمال الأمين العام، 12 معياراً و6 مسودات  للمعايير، كما عززت موقعها من خلال التعاون الوثيق مع أصحاب المصالح في الصناعة، واستمرت في أداء دورها الريادي في تطوير المعايير. وإننا على ثقة من أن أيوفي تحت قيادته ستحقق مزيداً من النجاح أداء رسالتها وتحقيق أهدافها، وتعزيز مستوى انتشار معاييرها في مزيد من الدول والنطاقات الرقابية في مختلف أنحاء العالم”.

 

 

لقد اتبعت أيوفي في عملية اختيار الأمين العام الأصول المرعية في عملية التقييم واختبار درجة الملاءمة بما يتوافق مع قواعد الحوكمة السليمة، بما في ذلك اجراء المقابلات مع المرشحين، حيث استغرقت هذه العملية أكثر من عام.

 

 

الأستاذ أنصاري زميل في معهد المحاسبين المعتمدين في باكستان. وقد عمل سابقاً شريكاً في إرنست أند يونغ فورد رودز سيدات حيدر- وهي عضو في مجموعة أرنست أند يونغ العالمية. وقاد في أيوفي جهود تطوير معايير المحاسبة والتدقيق والحوكمة والأخلاقيات للصناعة المالية الإسلامية الدولية، بالإضافة إلى ادارة شؤونها العامة من خلال منصبه قائماً بأعمال الأمين العام في الفترة المنصرمة.