Accounting and Auditing Organization for Islamic Financial Institutions مجلس الحوكمة والأخلاقيات التابع لأيوفي يوافق على تعديل الورقة الارشادية رقم 1 “الإبلاغ عن مسائل التدقيق الأساسية في تقرير المدقق المستقل” – هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية

مجلس الحوكمة والأخلاقيات التابع لأيوفي يوافق على تعديل الورقة الارشادية رقم 1 “الإبلاغ عن مسائل التدقيق الأساسية في تقرير المدقق المستقل”

اعتمد مجلس الحوكمة والأخلاقيات التابع لأيوفي تعديل الورقة الارشادية رقم 1 بشأن” مسائل التدقيق الأساسية” بناءً على توصيات اللجنة المهنية لمعايير التدقيق التابعة لأيوفي.

.

وقد صرح رئيس اللجنة الأستاذ إبراهيم سيدات: “يهدف هذا التعديل إلى إعطاء مهلة سنة واحدة في تطبيق الورقة الارشادية، في ضوء طلب الكثير من الشركات المهنية المختصة بالتدقيق، والمؤسسات المالية الإسلامية  اصدار دليل إرشادي خاص بتقرير التدقيق الموحد. نعتقد أن الممارسين وأصحاب المصالح في هذه الصناعة لم يتسن لهم الوقت الكافي للاستعداد لإصدار هذا التقرير والتصدي لمسائل التدقيق الأساسية”.

 

نص التعديل:

 

“قرار تعديل الورقة الإرشادية رقم 1 الصادرة عن اللجنة المهنية لمعايير التدقيق التابعة لأيوفي: “الإبلاغ عن مسائل التدقيق الأساسية في تقرير المدقق المستقل”

في الفقرة 11، استبدال تاريخ سريان المعيار ” 1 يناير 2017″ بـ “1 يناير 2018”

 

 

إضافة إلى ما تقدم، وبغرض تحقيق التجانس والاتساق في التقارير، فقد تم انشاء مجموعة عمل تضم في عضويتها ممثلين عن شركات التدقيق للعمل على تطوير نموذج موحد للتقارير. وستعقد مجموعة العمل اجتماعها في مارس 2018.