مسودة معيار عقود (BOT) على طاولة نقاش لجنة المعايير في ماليزيا

malasyia

عقدت اللجنة الفرعية للمعايير في كوالالمبور التابعة للمجلس الشرعي لهيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (“أيوفي”) اجتماعاً بدأت خلاله بمناقشة الدراسة المفصَّلة التي أُعِدَّت حول موضوع: (عقود البناء والتشغيل والتمليك)، حيث قامت اللجنة باستعراض البحث المفصَّل الذي أعد حول هذا الموضوع، وبعد المداولة والمناقشة رأت اللجنة البدء بدراسة المسودة المقترحة للمعيار.

وبعد اجتماع مطوَّل رأت اللجنة استئناف مراجعة وتدقيق مسودة المعيار في اجتماع قادم. وتأتي هذه الاجتماعات تطبيقاً لقرار المجلس الشرعي الموقر الذي اتخذه آنفاً بشأن اعتماد مشروع إعداد معيار شرعي حول موضوع: (عقود البناء والتشغيل والتمليكBOT ) وتكليف باحث بشأنه؛ حيث إن مما يهدف له هذا المعيار، تجلية أحكام هذه العقود وصورها المختلفة.

وستستكمل اللجنة النظر في الموضوع في اجتماعها المقبل بمشيئة الله. كما دعت اللجنة عموم العلماء والخبراء والمراقبين الشرعيين في الصناعة المالية الإسلامية إلى تزويد أمانة الهيئة الشرعية على بريدها الإلكتروني [email protected]  بأية تطبيقات أو قرارات شرعية أو مقترحات تتعلق بالموضوع ويمكن أن تساهم في إثرائه.