منح أيوفي شهادة الامتثال لنظام آيمال للخدمات المصرفية الإسلامية الأساسية الخاص بباث سوليوشنز

قامت هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (أيوفي) بإجراء اختبارات دقيقة وشاملة تهدف إلى قياس مدى التزام نظام آيمال (iMAL) للخدمات المصرفية الأساسية بمعايير أيوفي، ونتيجة لذلك فإن أيوفي تمنح هذا النظام شهادة الالتزام بالمعايير الشرعية والمعايير المحاسبية الصادرة عنها.

وفي تعليقه على هذه المناسبة، صرح الاستاذ عمــر مصطفــى أنصــاري، الأميــن العــام لأيوفــي، “ترحّب أيوفي، انطلاقاً من دورها واختصاصها في تطوير المعايير الشرعية والمعايير المحاسبية للصناعة المالية الإسلامية على الصعيد العالمي، بمبادرة باث سوليوشنز (Path Solutions) بإخضاع برنامج آيمال الخاص بها لاختبار الالتزام بتطبيق معايير أيوفي وتقدر عالياً تلك المبادرة، وعليه فقد أصدرت هذه الشهادة التي ستساعد على تعزيز ثقة الجهات الرقابية والمستثمرين والجمهور في العمليات والمنتجات الخاصة بالمؤسسات المالية التي تسعى إلى تحقيق الالتزام بالشريعة عند تطبيق هذا النظام”.

من جهته، صرح رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لباث سوليوشنز الاستاذ محمد الخطيب: “لطالما كان تعزيز معايير المالية الإسلامية واحداً من أهم المجالات التي تحتاج الصناعة إلى العمل عليها، وإدراكاً منا للدور المحوري الذي تضطلع به أيوفي في إعداد هذه المعايير بما يدعم هذه الصناعة، فإننا نقدرهذه الشهادة الصادرة عن أيوفي لنظام آيمال، والتي تؤكد من جديد موقعنا الريادي في قطاع تكنولوجيا المعلومات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية”. وأضاف “كما ان هذا التقييم سيؤهل نظام آيمال ليتطابق مع مختلف الدول من منظور الالتزام بالشريعة. إن الحصول على شهادة أيوفي المعترف بها عالمياً سيؤدي إلى توسيع نطاق المؤسسات المالية التي تعتمد نظام آيمال ويحقق الالتزام في عمليات ومنتجات متوافقة مع متطلبات الشريعة”.

لمحة عن باث سوليوشنز

باث سوليوشنز هي شركة رائدة في تقديم الحلول المالية التقنية الرقمية لأكثر من 140 مؤسسة ماليّة إسلاميّة في 40 دولة، ومن خلال تقديم حقيبة خدمات شاملة ومتكاملة تجمع بشكل فريد بين القطاع المصرفي والتكنولوجيا. كما أن الشركة رائدة عالمياً في تطوير الحلول البرمجيّة المتوافقة مع الشريعة من الجيل التالي وتنفيذها، بالاضافة إلى خدماتها الإستشاريّة، والدعم، والتدريب، زد على ذلك خدمات الاستعانة بمصادر خارجية.

وتقدم باث سوليوشنز مجموعة مبادرات للعصر الجديد من بينها الخدمات المصرفية الاجتماعية والرقمية والخدمات التنقلية، وتحليلات الأعمال، وحلول إدارة المخاطر والالتزام التي تُعنى بمواكبة متطلبات عصر السرعة والتقدّم اللا مثيل له إلى جانب قدرتها على التنبؤ بتطورات الغد. كذلك، وتعتمد منصة آيمال للخدمات المصرفية الإسلامية الأساسيّة الحائزة على جوائز عديدة على الهياكل الموجّهة نحو البنية الخدمية، كما تدعم الخدمات المصرفيّة عبر خدمات الشبكة العالمية المفتوحة (الويب) من خلال واجهة التطبيقات المفتوحة وخدمات شبكة الإنترنت. زد على ذلك، يمكّن الإلتزام التام لشركة باث سوليوشنز بالمعايير العالميّة بما يسمح لعملائها من الإستفادة من أحدث الإبتكارات التقنيّة بما يضمن لتيسيير سير الأعمال ومرونتها، واستمراريتها، وسلامة البيانات وتوافرها، وتقديم تلك الخدمات في إطار زمني قصير بما يحقق عوائداً استثمارية فورية وكبيرة.