هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية تعقد جلسة استماع لمعيار المحاسبة المالية بشأن الوقف

عقدت هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (أيوفي) جلسة الاستماع الأولى في عام 2020، لمسودة معيار المحاسبة المالية الصادر حديثاً “إعداد التقارير المالية لمؤسسات الوقف” وذلك في 30 يناير 2020 في المقر الرئيسي لأيوفي في مملكة البحرين.

يهدف هذا المعيار إلى بيان أسس معايير المحاسبة والشفافية لمؤسسات الوقف بالطريقة المثلى، وبما يحقق الالتزام بمبادئ الشريعة وأحكامها، ويعتبر هذا المعيار الخطوة الأخيرة لإكمال ’مشروع الوقف الشامل لأيوفي‘.

 

 

تعد جلسة الاستماع من اهم الخطوات الالزامية في عملية تطوير المعايير اللتي تنتجها ايوفي، كما تتيح المجال للاستفادة من خبرات المشاركين والمهنيين حول المعايير المطروحة للنقاش.

وتتقدم أيوفي بالشكر والتقدير إلى خبراء الصناعة والمهنيين اللذين شاركوا في جلسة الاستماع سواء بحضورهم الشخصي اوعبر الويب لتقديم ارائهم حول مسودة المعيار.

أعتمدت أيوفي خطة زمنية لجلسات الاستماع المستقبلية بشأن معايير المحاسبة المالية الصادرة عنها في عدد من الدول، وذلك لاستطلاع رأي الصناعة حول مسودات المعيار الصادرة حديثاً، وسيتم الإعلان عن تفاصيل جلسات الاستماع المستقبلية قبل موعدها لضمان مشاركة أصحاب المصالح في الصناعة.

هذا وستعمل الأمانة العامة على جمع تلك الآراء الواردة إليها عبر جلسات الاستماع في صيغة أسئلة وتوصيات وتعليقات إضافة إلى ما يرد إليها مباشرة، وذلك لعرضها على فرق العمل المعنية ومجلس المحاسبة لاستعراضها ومناقشتها قبل إصدار المعايير في صيغتها النهائية.

يمكن إرسال التعليقات حول مسودة معيار الوقف الى البريد الإلكتروني: [email protected]

كما يمكن الحصول على نسخة مسودة المعيار من خلال الضغط هنا