أيوفي تتيح جميع معاييرها مجاناً على موقعها الالكتروني

أعلنت هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (أيوفي) عن توفير جميع معاييرها مجاناً على موقعها الالكتروني.
وقد وفرت أيوفي في السابق معاييرها الشرعية مجاناً على موقعها، باللغتين العربية والإنجليزية، إلا أن اللجنة التنفيذية وافقت مؤخراً على مقترح إتاحة جميع المعايير بما فيها معايير المحاسبة والحوكمة والتدقيق والأخلاقيات مجاناً على موقعها باللغتين العربية والإنجليزية.
وسيساعد ذلك أصحاب المصالح في الصناعة المالية الإسلامية على الرجوع إليها والاستفادة منها في شتى المجالات التي تتطلب استخدامها، وبطريقة ميسرة. وفي سبيل ذلك، يتعين على أصحاب المصالح زيارة الموقع الالكتروني لأيوفي للاطلاع على النسخ الرسمية أو الرجوع إليها عند الحاجة. وبالتالي فإن أيوفي غير مسؤولة عن أية نسخ أخرى متاحة على المواقع الأخرى أو عبر منصات التواصل الاجتماعي غير التابعة لأيوفي.
وبهذه المناسبة، صرح الأستاذ عمر مصطفى أنصاري، الأمين العام لأيوفي: “نتوجه بالشكر إلى اللجنة التنفيذية لأيوفي لموافقتها على اقتراح توفير المعايير مجانًا على موقعها الالكتروني”، وأضاف أن توفير المعايير على الموقع الالكتروني خاصة في أوقات جائحة كورونا (Covid-19) سيجعلها في متناول شريحة واسعة من أصحاب المصالح بما في ذلك الجهات الرقابية والاشرافية والمختصين والخبراء في الصناعة، مما سيسهم أيضاً في توسيع قاعدة تطبيق المعايير معايير أيوفي عالمياً.
كما سيتم توفير المعايير التي ستصدر في المستقبل على الموقع الإلكتروني لأيوفي بعد اعتمادها من المجالس المختصة، وستضاف ترجمات هذه المعايير بعد اعتمادها من قبل اللجان.
وقد أصدرت أيوفي إلى اليوم 117 معياراً وبياناً فنياً – تتضمن 59 معياراً شرعياً و33 معياراً محاسبياً و8 معايير تدقيق و3 مواثيق للأخلاقيات و14 معياراً للحوكمة للصناعة المالية الإسلامية، وذلك بلغات مختلفة، حيث تتوفر المعايير الشرعية باللغات الإنجليزية والعربية والفرنسية والروسية والتركية والأردية، وتتوفر معايير المحاسبة والحوكمة والتدقيق والأخلاقيات باللغتين العربية والإنجليزية، إضافةً إلى ذلك تجري حالياً ترجمة هذه المعايير إلى اللغة البنغالية ولغة الماندرين.
رابط صفحة المعايير على الموقع الإلكتروني لأيوفي: http://bit.ly/3nGfPea

error: Copyrights AAOIFI