أيوفي تختتم بنجاح مؤتمرها السنوي الحادي والعشرين للهيئات الشرعية في البحرين

عقدت هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (أيوفي) مؤتمرها السنوي الحادي والعشرين للهيئات الشرعية في البحرين بفندق كراون بلازا في مدينة المنامة بمملكة البحرين. وقد حظي المؤتمر الذي استمر لمدة يومين ، والذي تم تنظيمه تحت رعاية مصرف البحرين المركزي (07-08 مايو 2022 )، بمشاركة أكثر من 600 ممثل من 20 دولة على الأقل من جميع أنحاء العالم. إضافة إلى مشاركة أكثر من 800 ممثل افتراضياً.

وابتدأ المؤتمر بحفل افتتاح بمشاركة سماحة الشيخ المفتي محمد تقي عثماني رئيس المجلس الشرعي لأيوفي، وصاحب المعالي رشيد محمد المعراج محافظ مصرف البحرين المركزي؛ ومعالي الدكتور الصادق عمر علي الكبير محافظ مصرف ليبيا المركزي ؛ ومعالي الدكتور علي علي عبد الله ضاهر محافظ بنك الصومال ؛ وسعادة الأستاذ محمود محمد وفا رئيس مجلس إدارة الهيئة الليبية لسوق المال (LCMA)

كما شارك أكثر من 35 متحدثًا في حلقات النقاش الست من بينهم علماء الشريعة ، وواضعو السياسات و المهنيين والعاملين في قطاع الصيرفة والمالية الإسلامية العالمية من جميع أنحاء العالم الذين ناقشوا بالتفصيل الموضوعات المهمة المختلفة.

وقد انعقدت النسخة الحادية والعشرون للمؤتمر برعاية مصرف البحرين المركزي كراع دائم، والبنك الأهلي السعودي من المملكة العربية السعودية ، ومصرف الجمهورية من ليبيا ، ومجموعة بيت التمويل الكويتي كشركاء رئيسيين. كما ضمت قائمة الرعاة عددا من الرعاة الذهبيين وهم مصرف السلام ، ومجموعة البركة المصرفية ، وبنك البحرين الإسلامي ، ومصرف أبو ظبي الإسلامي ، وعددا من الرعاة الفضيين وهم Eiger Trading Advisors والبنك الإسلامي الأردني والشريك الأكاديمي الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة من المملكة العربية السعودية.

كما عقدت أيوفي اجتماع مجلس أمنائها في 06 مايو 2023 ، بينما عُقد الاجتماع العام السنوي في 08 مايو 2023.

وبهذه المناسبة صرح معالي الشيخ إبراهيم بن خليفة آل خليفة ، رئيس مجلس أمناء أيوفي “نود أن نتوجه بالشكر إلى جميع الراعين والمتحدثين ، من بينهم أعضاء المجلس الشرعي لأيوفي الذين سافروا من مختلف بلدان العالم لحضور هذا المؤتمر المهم. وأشاد معاليه على وجه الخصوص بدعم و قيادة جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين.

وأضاف معاليه : إن مؤتمر أيوفي الشرعي تحت رعاية مصرف البحرين المركزي وبالتعاون مع مؤسسات مالية إسلامية أخرى قد لعب دورًا مهمًا في توجيه الصناعة المالية الإسلامية حول العالم على مدار ثلاثين عاما”. ويسعدنا توقيع اتفاقيات شراكة مهمة في المؤتمر مع عدد من المؤسسات، ونتطلع إلى العمل معهم لصالح الصناعة “.

كما شكر معالي رئيس مجلس الأمناء الجميع على حضورهم وتفاعلهم في اجتماع الجمعية العمومية لأيوفي

error: Copyrights AAOIFI