أيوفي تصدر رسمياً معيار المحاسبة المالية 41 ”التقرير المالي المرحلي

مجلس المحاسبة لهيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (أيوفي) يصدر رسمياً معيار المحاسبة المالية 41 “التقرير المالي المرحلي”.

يهدف هذا المعيار إلى بيان مبادئ التقرير المالي المرحلي لجميع المؤسسات التي تطبق معايير المحاسبة الصادرة عن أيوفي. كما يجب أن يُقرأ مع معايير المحاسبة الأخرى الصادرة عن أيوفي ومبادئ المحاسبة المقبولة عموماً التي تطبق في النطاقات الرقابية ذات العلاقة. ويطبق هذا المعيار على المؤسسات التي تختار إعداد التقارير المالية المرحلية وفقاً للقوانين أو الأنظمة الرقابية أو الممارسات المعمول بها، أو تكون مُلزمة بذلك.

وبهذه المناسبة صرح الأستاذ حمد العقاب، رئيس مجلس المحاسبة التابع لأيوفي: “كان من المهم إصدار معيار المحاسبة المالية المتعلق بالتقرير المالي المرحلي لتلبية احتياجات مستخدمي القوائم المالية إلى المعلومات، خاصةً فيما يتعلق بمتطلبات المحاسبة الإسلامية والخصائص المميزة لها”. وأضاف:” يتيح المعيار للمستخدمين الاختيار بين إعداد المجموعة الكاملة للقوائم المالية وفقاً لمعيار المحاسبة 1 “العرض والإفصاح العام في القوائم المالية” أو إعداد القوائم المالية المختصرة وفقاً للممارسات المعمول بها بموجب مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً. ويُتوقع أن يساعد هذا المعيار على تحسين ممارسات المحاسبة والتقرير المالي عموماً، وذلك من خلال زيادة مستويات الشفافية في هذا المجال بما يتوافق مع معيار المحاسبة المالية 1 “.

يمكن الاطلاع على جميع معايير المحاسبة المالية الصادرة عن أيوفي بشكل حصري للمشتركين في النسخة الرقمية لمعايير أيوفي، ويمكن الإشتراك مجاناً عبر الموقع الإلكتروني لأيوفي: www.aaoifi.com

error: Copyrights AAOIFI