أيوفي تعقد اجتماع اللجنة الاستشارية لمراقبة المصلحة العامة الخامس وتناقش خمسة من معايير المحاسبة المالية الصادرة عن أيوفي

عقدت هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (أيوفي) اجتماع اللجنة الاستشارية لمراقبة المصلحة العامة الخامس عبر خاصية الاتصال المرئي في 6 يونيو 2023.

استُهل الاجتماع بالكلمة الافتتاحية لرئيس اللجنة الاستشارية لمراقبة المصلحة العامة الأستاذ عدنان أحمد يوسف، الرئيس التنفيذي لشركة لمرير للاستشارات ورئيس جمعية مصارف البحرين والذي قام بالترحيب بأعضاء اللجنة المحترمين وشُكرهم على حضور هذا الاجتماع المهم.

كما حضر الاجتماع جميع الأعضاء السبعة في اللجنة الاستشارية لمراقبة المصلحة العامة. وقد كان من ضمن جدول أعمال الاجتماع عرض مسودات خمسة من معايير المحاسبة المالية وتضمنت الآتي:

  • مسودة عرض معيار المحاسبة المالية بشأن السيطرة على الموجودات ومشروعات الأعمال;
  • مسودة عرض معيار المحاسبة المالية 29 “الصكوك في دفاتر المُنشئ” [مسودة عرض محدثة];
  • مسودة عرض معيار المحاسبة المالية __ “الموجودات تحت الإدارة خارج الميزانية”;
  • مسودة عرض معيار المحاسبة المالية __ “أشباه حقوق الملكية بما في ذلك حسابات الاستثمار”;
  • مسودة عرض معيار المحاسبة المالية __ “تحويل الموجودات بين الأوعية الاستثمارية”.

وقد قام الأمين العام لأيوفي، الأستاذ عمر مصطفى أنصاري، بعرض مسودات العرض وقد صرح: “نود تقديم الشكر لأعضاء اللجنة الاستشارية لمراقبة المصلحة العامة على مشاركة ملاحظاتهم وخبراتهم بشأن هذه المعايير في الاجتماع الخامس. ولقد قمنا بتدوين مقترحاتهم وسوف نقوم بإدراجها في المعايير قبل الانتقال للمرحلة التالية”.

كما قام أعضاء اللجنة الاستشارية لمراقبة المصلحة العامة بطرح أسئلة تتعلق بالمعايير بالإضافة إلى طلب بعض التوضيحات قبل الموافقة عليها. إضافةً، أشادت اللجنة بمستوى جودة عملية وضع المعايير بجانب الجهود المبذولة من قبل مجالس أيوفي ذات العلاقة في تطوير هذه المعايير المهمة.

error: Copyrights AAOIFI