أيوفي تعقد جلسة استماع لمسودة معيار المحاسبة المالية بشأن “السيطرة (على الموجودات ومشروعات الأعمال)”

عقدت هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (أيوفي) جلسة استماع لمسودة معيار المحاسبة المالية بشأن “السيطرة (على الموجودات ومشروعات الأعمال)” الصادرة عن أيوفي، وذلك في يوم الثلاثاء 16 مايو 2023 عبر خاصية الإتصال المرئي.

 

قدم الأستاذ محمد مجد الدين باكير، المدير المسؤول – تطوير المعايير المهنية بأيوفي، كلمةً ترحيبيةً ونبذة مختصرة عن مسودة المعيار.

وقد استعرض الأستاذ عمر مصطفى أنصاري، الأمين العام لأيوفي، مسودة المعيار عبر جولة تفاعلية من الأسئلة والأجوبة حيث سلط الضوء بشكل خاص على نصها ومحتوياتها ودواعي الحاجة إلى إصدار هذا المعيار في ضوء مراجعة وتحديث معيار المحاسبة المالية 27 “حسابات الاستثمار”، وخاصةً لغرض تعزيز متطلبات التقرير المالي عن المنتجات والمسائل ذات العلاقة. وتقدم المشاركون بمجموعة من الاقتراحات والتعليقات بشأن هذا المعيار.

وقد شارك في الجلسة أكثر من 150 خبيراً ومتخصصاً في مجال المالية الإسلامية والشريعة والعاملين لدى المؤسسات المالية والمصارف، وشركات المحاسبة والتدقيق والاستشارات والمؤسسات الأكاديمية. وإذ تقدر أيوفي هذا الدعم من قبل الصناعة المالية الإسلامية والجهات العاملة فيها والمهتمين، فإن الأمانة العامة ستقوم بجمع الآراء الواردة إليها عبر جلسات الاستماع في صيغة أسئلة وتوصيات وتعليقات إضافة إلى ما يرد إليها مباشرة، وذلك لعرضها على مجموعة العمل المعنية ومجلس المحاسبة للنظر فيها ومناقشتها قبل إصدار المعيار في صيغته النهائية.

للاطلاع على مسودة المعيار، الرجاء الضغط على الرابط الآتي:

“السيطرة (على الموجودات ومشروعات الأعمال)” الرابط

error: Copyrights AAOIFI