مجلس المحاسبة التابع لهيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (أيوفي) يقرر تأجيل تاريخ سريان معيار المحاسبة المالية 1 “العرض والإفصاح العام في القوائم المالية” إلى 1 يناير 2024

عقد مجلس المحاسبة التابع لأيوفي  اجتماعه التاسع  والعشرون  في 25 و 26 سبتمبر 2022، حيث تمت مناقشة الملاحظات الواردة من بعض المؤسسات المالية الإسلامية (المؤسسات) العاملة في مختلف الأسواق، بشأن العوائق المحتملة التي تواجهها في تطبيق المعايير الصادرة حديثًا.

 واتفق الأعضاء على أن ثمة صعوبات عملية تواجه المؤسسات في تنفيذ التحول الإجرائي في عملياتها التشغيلية وتحديداً في  إعداد القوائم المالية (بالنظر إلى عدم توفر القوائم المالية التوضيحية)، والتغيرات في السياسات المحاسبية؛ وتحديداً في التعديلات المطلوبة في الأنظمة المحاسبية وأنظمة تكنولوجيا المعلومات. وبناءً على ذلك، قرر مجلس المحاسبة تأجيل تاريخ سريان معيار المحاسبة المالية 1 الصادر حديثاً عن أيوفي “العرض والإفصاح العام في القوائم المالية ” من 1 يناير 2023 إلى 1 يناير 2024. ويشجع مجلس المحاسبة المؤسسات على اعتماد هذه المعايير في وقت مبكر.

وتعتزم اللجنة الفنية للمشورة والتفسير التابعة لأيوفي إصدار بيان فني للمساعدة على تطبيق معايير المحاسبة المالية الجديدة الصادرة عن أيوفي وذلك بعنوان “القوائم المالية التوضيحية للمؤسسات الإسلامية والمؤسسات المماثلة المعتمدة من قبل أيوفي”.

للاطلاع على المعيار الرجاء الضغط هنا 

error: Copyrights AAOIFI