أيوفي تختتم سلسلة ورش عمل لمعاييرها (عبر الإنترنت)

اختتمت هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (أيوفي) مؤخرًا سلسلة من ورش العمل عبر الإنترنت حول كافة المجالات المتعلقة بالمعايير الشرعية والمحاسبية والتدقيق والحوكمة والأخلاقيات.

فقد عُقدت أربع ورش عمل، لمدة ثلاثة أيام لكل ورشة، ابتداءً من 28 يونيو 2020 وحتى 21 يوليو 2020. بحضور أكثر من 100 مشارك من جميع أنحاء العالم الذين تلقوا أكثر من 65 ساعة تدريبية في شكل محاضرات ودراسات تطبيقية شاملة وتدقيق للمفاهيم واختبارات قصيرة ومسابقات ذهنية وأنشطة جماعية وأسئلة وأجوبة.

وقد قدم ورش العمل كل من الأمين العام وأعضاء المجلس الشرعي لأيوفي ومجلس الحوكمة والأخلاقيات ومجلس أيوفي التعليمي وكذلك رئيس شؤون برامج التأهيل والتدريب بأيوفي ومجموعة من مدربين أيوفي المعتمدين.

وقد صرح الأستاذ عمر مصطفى أنصاري، الأمين العام لأيوفي “تم تنظيم ورش العمل لمساعدة المؤسسات المالية الإسلامية على توفير فرص تعليمية فعالة لموظفيها وخاصة خلال جائحة كوفيد-19 وتأثر الإنتاجية و العمل الروتيني بشكل كبير”. وأضاف أن “أيوفي تخطط لمواصلة عقد ورش عمل فعالة من حيث التكلفة وكذلك ندوات أقصر على أساس دوري وعليه ندعو جميع المؤسسات المالية الإسلامية لترشيح موظفيها لهذه الندوات.”

ستستمر ورش العمل والندوات القادمة في التركيز على بعض أهم المعايير الصادرة حديثًا وبلغات متعددة بالإضافة إلى اللغتين الإنجليزية والعربية، وذلك لنشر المعايير على أوسع نطاق وأيضاً لكي يستفيد العاملين من جميع أسواق التمويل الإسلامي، سواء كانت أسواق قائمة أو أسواق جديدة، من هذه الفرصة.