Accounting and Auditing Organization for Islamic Financial Institutions مجلس أمناء أيوفي يقبل استقالة الأمين العام – هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية

مجلس أمناء أيوفي يقبل استقالة الأمين العام

أعلن معالي الشيخ إبراهيم بن خليفة آل خليفة، رئيس مجلس أمناء هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (أيوفي) أن د. حامد حسن ميرة، الأمين العام لأيوفي، قد استقال من منصبه بأُثر فوري. جاء هذا الإعلان بعد انعقاد مجلس الأمناء يوم 10 يناير 2018 وقبول استقالة الأمين العام مع إعفائه من مسؤولياته مباشرة بناء على طلبه.

وقد صرح معالي رئيس المجلس، بهذه المناسبة: “بالنيابة عن مجلس الأمناء أتوجه بالشكر إلى د. ميرة للجهود والخدمات التي بذلها في السنوات الثلاث الماضية. كما نرجو له التوفيق في مسيرته المهنية”.

كما أشار إلى أن أيوفي منذ تأسيسها قبل 27 عاماً وإلى اليوم باتت ترتكز على أسس مؤسسية راسخة، وهي تتمتع بفريق عمل مؤهل على مستوى الأمانة العامة. كذلك فإنها تسير على آلية منظمة ومحكمة في تطوير معاييرها، بفضل مجالسها الفنية الثلاثة ولجانها ومجموعات عملها المتعددة، التي تضم نخبة من علماء الشريعة والخبراء والفنيين. وسيقوم فريق الأمانة العامة، في الفترة الانتقالية، وتحت إشراف اللجنة التنفيذية التابعة لمجلس الأمناء، باتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة باستمرار عملية تطوير المعايير ونشرها إلى جانب الأعمال الإعتيادية، بسلاسة ودون معوقات.

وأعلن أيضاً أن اللجنة التنفيذية ستباشر عملية ترشيح الأمين العام الجديد، واختياره وتعيينه.