هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (أيوفي) تحصد جائزة التمويل الإسلامي العالمية

يسر هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (أيوفي) استلام جائزة التمويل الإسلامي العالمي (جيفا) في الحفل المرموق الذي أقيم في العاصمة الباكستانية إسلام أباد، في 14 سبتمبر 2020. حيث حصدت أيوفي جائزة التمويل الإسلامي العالمية عن فئة النظم الرقابية للشريعة والمالية الإسلامية.

تم تسليم الجائزة لأيوفي من قبل فخامة الدكتور عارف علوي رئيس جمهورية باكستان الذي شرف المناسبة كضيف رئيسي وتم استلامها من قبل الدكتور رضوان مالك مدير أول تطبيق المعايير والتطوير الاستراتيجي في أيوفي. وكان من بين الضيوف البارزين الآخرين في المناسبة محافظ بنك دولة باكستان، والعديد من الرؤساء التنفيذيين ورؤساء مجلس الإدارة للبنوك والمؤسسات المالية بالإضافة إلى ممثلين رفيعي المستوى من الحكومة الباكستانية.

يتم تنظيم جوائز التمويل الإسلامي العالمية سنوياً في أجزاء مختلفة من العالم للاحتفاء بإنجازات الأفراد والمؤسسات والحكومات في تعزيز ودعم التمويل والصيرفة الإسلامية. يتم اختيار الفائزين وفقاً لمنهجية خاصة تعتمد على الابتكار واتساع وعمق وانتشار المنتجات والخدمات، كذلك الالتزام بتعزيز نمو صناعة التمويل والصيرفة الإسلامية.

وفي هذا السياق قال السيد عمر مصطفى أنصاري الأمين العام لأيوفي: “يسرنا أن يتم اختيار أيوفي مرة أخرى للحصول على جائزة التمويل الإسلامي العالمية الرائدة عن فئة النظم الرقابية للشريعة والمالية الإسلامية. نسعى دائما ً في أيوفي لتطوير معايير ذات جودة عالية للصناعة، وهذه الجائزة ما هي إلا تعبير عن ثقة قادة الصناعة في عملنا. أود أن أتقدم بأطيب التمنيات والتهاني لجميع الفائزين بالجوائز وأود أن أشكر لجنة جوائز جيفا وأصحاب المصلحة في التمويل الإسلامي على دعمهم وثقتهم غير المحدودة. وأسأل الله سبحانه وتعالى أن يمنحنا العزيمة والإخلاص لمواصلة هذا العمل. ”

إضافةً إلى ذلك، حصل الدكتور رضوان مالك أيضاً على جائزة التمويل الإسلامي العالمي عن فئة الشخصية الواعدة في مجال دعم وتوحيد المعاييرعالمياً للعام 2020 وتعقيباً على ذلك علق قائلاً: ” من المُشجع أن نرى كيف تقدمت جيفا عبر السنين واحتفلت بإنجازات القادة والممارسين معاً على مستوى العالم. يشرفني استلام جائزة جيفا ويسعدني أن أرى تقديرمساهمتي المتواضعة في الصناعة. أود أن أشكر لجنة جوائز جيفا وأمانتها لدعمهم. “