مؤتمر أيوفي السنوي الثاني والعشرون للهيئات الشرعية

أعلنت هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (أيوفي) عن انعقاد مؤتمرها السنوي الثاني والعشرين للهيئات الشرعية بدعم مصرف البحرين المركزي في تاريخ 19-20 شوال 1445ه يوافقه 28-29 أبريل 2024م بفندق كراون بلازا – مملكة البحرين.

ويعدّ المؤتمر السنوي للهيئات الشرعية أحد أبرز التجمعات في صناعة المالية الإسلامية، حيث يجتمع فيه علماء الشريعة وصناع القرار لمناقشة مختلف الموضوعات والمستجدات الملحة في الصناعة المالية الإسلامية على مستوى العالم.

وسيتضمن برنامج المؤتمر -الذي يستمر على مدى يومين- كلمات رئيسة، إضافة إلى ست حلقات نقاشية مع المشايخ العلماء والقادة والخبراء في الصناعة المالية الإسلامية، وستركز المحاور الرئيسة على جلستين حواريتين بعنوان: “مسائل شرعية في الصكوك وتحديات تطبيق المعيار الشرعي الجديد بشأن الصكوك”،  و”أثر المعايير الشرعية في تطبيقات المؤسسات المالية الإسلاميّة” كما ستتناول الجلسات النقاشية الأخرى موضوعات مهمة في الصناعة المالية الإسلامية، وهي:

  • ضوابط إصدار صكوك على أسهم في صكوك الوكالة بالخدمات
  • زكاة الصُّكوك بهياكلها الشائعة
  • اشتراط الزّيادة في القرض من طرف ثالث

كما ستناول جلسة نقاشية موضوع “الحاجة إلى معايير دولية في صناعة الحلال”

ويشارك في هذا المؤتمر كوكبة من علماء الشريعة وكبار ممثلي البنوك المركزية والهيئات الرقابية والإشرافية والمؤسسات المالية وشركات المحاسبة والتدقيق، والشركات القانونية والجامعات ومؤسسات التعليم العالي ووسائل الإعلام من جميع أنحاء العالم.

وبمناسبة انعقاد المؤتمر صرح معالي الشيخ إبراهيم بن خليفة آل خليفة، رئيس مجلس أمناء أيوفي بأن: “مؤتمر الهيئات الشرعية الذي تنظمه هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية بدعم مصرف البحرين المركزي وعدد من المؤسسات المالية الإسلامية ظل يؤدي دوراً مهماً في توجيه الصناعة المالية الإسلامية، على الصعيد العالمي على مدار 21 عامًا”، معربًا معاليه عن سعادته بتنظيم هذا المؤتمر الرائد مرة أخرى هذا العام، وتطلعه لاستضافة المشاركين في هذا المؤتمر من علماء الشريعة، وواضعي السياسات، وصناع القرار، والقادة، وغيرهم من الخبراء في صناعة المالية الإسلامية.

هذا، ويسعدنا أن نعلن أن خدمات الترجمة الحية ستكون متاحة خلال المؤتمر. سيتمكن الحضور من الوصول إلى الترجمة الحية باللغات الإنجليزية والفرنسية والروسية والتركية والبنغالية والبهاسا والأردية. تهدف هذه المبادرة إلى ضمان الشمولية وتيسير التواصل بسلاسة للمشاركين من خلفيات لغوية متنوعة.

للتسجيل في هذا المؤتمر والاطلاع على جدول الأعمال يرجى الضغط هنا.

 

error: Copyrights AAOIFI